menu
الأخبار قصص نجاح المركز الإعلامي الشراكات عن الصندوق الرئيسية
يهتم محور تمكين المرأة بإتاحة الوصول إلى أدوات التكنولوجيا وتوعيتها بأهمية استخدام تلك الأدوات في كافة مناحي الحياة، عن طريق تنمية القدرات والمهارات الشخصية، للوصول إلى خلق فرص عمل تتيح حياة أفضل، وإعطائها القدرة على المشاركة في عملية اتخاذ القرارات المؤثرة في الحياة.
 
تمكين المرأة
تساعد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على توفير أدوات قوية لتحسين فرص العمل المتاحة أمام الشباب، وخلق فرص التوظيف الذاتي، والمساعدة في تعزيز الوضع الاقتصادي لكل من المرأة والأشخاص ذوي الإعاقة والفئات المهمشة.
 
تمكين الشباب من العمل
يعد محور دعم المناطق النائية هو أحد الأهداف الاستراتيجية للصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال العمل على زيادة النفاذ والوصول إلى المجتمعات النائية والمهمشة والريفية باستخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
 
دعم المناطق النائية
يؤمن الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بإمكانات الأدوات التكنولوجية في سد الفجوة الأمية، وخاصة بالنسبة لكبار السن والمرأة والشرائح المتسربة من التعليم، انطلاقا من دور التكنولوجيا في تطوير ودعم عناصر العملية التعليمية، بما يعمل على زيادة القدرات التنافسية للخريجين وتعزيز تكنولوجيات التعلم الإلكتروني.
 
محو الأمية والتعلم الإلكتروني
تسعى مبادرة التشخيص عن بعد إلى تحسين جودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين باستخدام الحلول التكنولوجية، مع زيادة فرص الحصول على تلك الخدمات في المناطق النائية والحدودية.
 
التشخيص عن بعد
يستهدف الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات خلق البيئة المناسبة لتعزيز المحتوى الرقمي باللغة العربية وتسهيل الوصول إليه، إضافة إلى تطوير العقلية المجتمعية بشأن استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إنتاج المعرفة من أجل التنمية المجتمعية المستدامة.
 
مجتمع المعرفة
يرتكز تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة على العمل على دعم هذه الشريحة بكافة المهارات التدريبية والأدوات التكنولوجية من أجل إيجاد فرص عمل تناسب احتياجاتهم، إضافة إلى دمجهم في المجتمع.
 
تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة

نقاط التميز

الجوائز

هذه الجوائز هي تقديرات دولية وعربية ومحلية تعكس إنجازات ونجاحات الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، على مدار تاريخه، وشهادات تثبت كفاءة الأداء في المشروعات التنموية، واعتراف بمدى فاعلية تأثير هذه المشروعات في تعزيز جوانب التنمية المجتمعية.

إقرأ المزيد

الأخبار


  • ورشة عمل تطبيقات الحوسبة السحابية برعاية مايكروسوفت
    ورشة عمل تطبيقات الحوسبة السحابية برعاية مايكروسوفت

    نظمت مؤسسة مايكروسوفت مصر بالتعاون مع الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وجمعية التطوير والتنمية المهنية، ورشة عمل خاصة بتطبيقات الحوسبة السحابية، للجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني، في إطار "يوم الجمعيات الأهلية- NGO Day"، وذلك يوم الخميس الموافق 28 سبتمبر 2017، بفندق شتايجنبرجر بالقاهرة.

    إقرأ المزيد
  • نوادي تكنولوجيا المعلومات تعقد برنامجًا تدريبيًا بالتعاون مع مايكروسوفت مصر
    نوادي تكنولوجيا المعلومات تعقد برنامجًا تدريبيًا بالتعاون مع مايكروسوفت مصر

    في إطار المتابعة والتنفيذ لأنشطة مشروع تفعيل دور نوادي تكنولوجيا المعلومات في التنمية المجتمعية الذي يشرف عليه مشروع "التنمية المجتمعية الشاملة باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فقد تم عقد برنامج تدريبي لبعض الأفراد العاملين بهيئة قصور الثقافة، وبعض ممثلي الجمعيات الأهلية، وذلك بالتعاون مع مؤسسة مايكروسوفت مصر، في الفترة التي امتدت من الرابع والعشرين من يوليو 2017، وحتى الحادي والثلاثين من نفس الشهر.

    إقرأ المزيد
  • المشاركة في أسبوع النفاذ إلى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
    المشاركة في أسبوع النفاذ إلى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

    في إطار فعاليات "أسبوع النفاذ إلى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات"، الذي عقد تحت رعاية كل من الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU)، ومنظمة اليونسكو، في الفترة من 24 - 28 سبتمبر 2017م، شارك الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابع لكل من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، في هذا الأسبوع بجلسة تفاعلية بعنوان "التغلب على التحديات التي تواجه إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات".

    إقرأ المزيد
  • احتفالية إطلاق مشروع توفير فرص عمل لائقة للشباب باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
    احتفالية إطلاق مشروع توفير فرص عمل لائقة للشباب باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

    عقد مشروع التنمية المجتمعية الشاملة باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابع لكل من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي؛ يوم الأحد السابع والعشرين من أغسطس 2017، احتفالية إطلاق مشروع "توفير فرص عمل لائقة للشباب باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات" في شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

    إقرأ المزيد
  • بناء شبكة معرفية مجتمعية للشعبة الزراعية والبيولوجية بالمركز القومي للبحوث باستخدام منصة كنانة أونلاين
    بناء شبكة معرفية مجتمعية للشعبة الزراعية والبيولوجية بالمركز القومي للبحوث باستخدام منصة كنانة أونلاين

    بالتعاون مع الشعبة الزراعية بالمركز القومي نظمت وحدة إدارة المعرفة المجتمعية بمشروع التنمية المجتمعية الشاملة باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات؛ ورشة عمل بعنوان (إدارة المعرفة المجتمعية اونلاين من أجل التنمية)

    إقرأ المزيد